الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / قصص غريبة / قصة بعنوان … نحاس ‫‏مطلي‬ بالذهب الجزء الاول

قصة بعنوان … نحاس ‫‏مطلي‬ بالذهب الجزء الاول

 

خودي لي يبغيك وماشي لي تبغيه ….
ديما كنت نسمع هاد الهدرة من جدة الله يرحمها فاش تايطير ليها الفريخ
وتبدا علي بالنصائح والمواعظ فاش كنت باقا صغيرة بعض المرات كانديرلها الخاطر ونجلس حداها نتصنت ليها وبعض المرات ملي كانكون تانفرج في المسلسل ديالي كانقولها تسكت الله يسمحلي منها واخا هاكاك فاش ماتت شحال بكيت عليها.
أنا سميتي لمياء بنت في عمري 18 عام خرجت من القراية العام لي داز ختكم مكلخة شويا ومكررة عامين والواليد طلع ليه الدم وحلف علي لا عاودت عتبت تما وأنا نيت لقيتها سبة تهنيت من الفياق بكري ومن معيور الأساتذة واخا هاكداك مابغيتش نبين طيحت واحد جوج دمعات ودرت راسي مضربة على الطعام واحد نص نهار كنت مخبية سقاطة تحت الناموسية
ماعلينا خرجت من القراية و ولا همي الوحيد هو السريط النعاس والدوران كنت نحماق على التسركيل واخا الوالد عيا يسلخ في وحتى الواليدة والله ماقصرت نخرج نخرج واخا نضرب غير دورة في الحومة ولا والو…
مانكدبش عليكم كنت خفيفة مع راسي كنت نبغي نعيش نلبس لقصير نطلق شعري ندير ماكياج ولولا الواليد لي كان مزيرني وكان درت العجب كنت زوينة بلا ما تقولو شكار راسو حيت بصح مع كانو الخطاب ديما يجيو عندي وبدون مبالغة وأنا كنت نغيفوسيهم كاملين حيت في نظري مازال ماجاش فارس أحلامي لي كانتسنى
كنت نحلم بحال جميع البنات بشي راجل يكون طويل وسيم تكون عندو لحية خفيفة وعينيه عسليين ويكون لاباس عليه الحاصول كانو خارجين عليا الأفلام التركية…
حومتنا كانت حومة شعبية ماشي بزاف ولكن كان كولشي كايعرف بعضياته البنات فيها كيما يقولو المصريين زي الهم على القلب وغير لي تلقايها فرفارة وقليل لي جالسة في دارهم مثبتة ومرزنة وليني ديك المرزنة غالبا ماتلقايها مسكينة مافيها مايتشاف الله يسمحلي..ماتلومويش ولكن كانعاودليكم الواقع لي حنا عايشين فيه وحنا الزوينات ماشي ذنبنا نعانيو ديما امن حسد لي زينهم على قدهم.. الهم نرجعو لموضوعنا كيما قلت كنت بحال جميع البنات نحلم بالزواج لي غادي يخرجني من ديك الحومة لي دارت لي القوق في الراس نفس الكمامر كل نهار نصبح عليهم لمدة 18 عام تاوليت شي مرات نسى كمارتي ونتفكر ديالهم واخا كنت راسمة فارس أحلامي في خيالي ولكن كنت عارفة ماغاديش نلقاه مية في المية ختكم مكلخة ولكن واقعية واقولو سبحان الله..
حياتي كانت عادية بالنسبة لي ماكلة نعاس تسركيل عصا و قصص الحب كنت نشوفهم غا في الأفلام
أصلا الواليدة الله يسمحليها مامخلياني نتنفس ومرات فاش نهرب ليها ونمشي نتسكع مع بنات الحومة في الكورنيش نلقاها تبعاتني وتبدا تسلخ فيا في الزنقة
واحد النهار كيما عادتي معمرة ودنيا بليكيت وجالسة في عتبة الدار وكانتصنت لتامر حسني سادة عيني وماجايبة للدنيا خبار شويا جات مريم بنت جارتنا وصاحبتي تاهي الله يعفو عليها فريفرة وكبيرة علي مخطوبة من عمر لي تصاحبات معاه خمس سنين ولولا خوتها لي كانو غايفلقوه كون راه تسلت شحال هادي جات عندي كاتجري وحيداتلي لي كيت من ودني
تي مالكي جايا كيف القدر المستعجل طيرتيها مني خلعة
مريم:وتي نوضي تكعدي بقيتي لي هنا كاتصنتي في الأغاني غاتخرجي على راسك
أنا:شمن نخرج على راسي سيري عطيني اليساع خليني نتكونسونطرا في الكلمات راني بغيت نحفظها
مريم:أويلي على مرضة كيف دايرة بغيتي تفقسيني نوضي تكعدي راه خالتي الزوهرة جات من الرباط ومعاها ولدها داك الأستاذ
عرفتي فاش شفتو نعلت زهري المكفس بحال كمارتك والنهار لي تلاقيت فيه بعمر
أنآ: شمن أستاذ تانتي؟واش داك السمين لي كنا نضربوه بالحجر فاش كان صغير
مريم: وايييه هو ولوكان تشوفيه وكيف ولا ياصحبتي تحوالي
أنا:حلفي لا لا مانتيقش تانشوف بعيني
مريم:إيوا زيدي قدامي تشوفي بعينيك يا حبة عيني
بالطبع هادا كان خبر مايتفلتش وختكم ناضت طايرة باش تشوف رضى السمين بو 4 عيون وكيفاش ولا
خالتي الزوهرة كانت جارتنا تاهي في الحومة عندها جوج بنات عوانس الله يستر عليهم وولد واحد لي هو هاد رضى السمين فاش وصل خمس طاشر عام صيفتاتو مو عند خالتو في الرباط وتما كمل قرايتو و عمرو ماعاود عتب في الحومة حتى لهاد النهار لي غادي يجي فيه وغادي تبدل فيه حياتي بشكل جذري… مشينا أنا ومريم باش شوف رضى الدبدوب وفكرنا نوقفو حدا دار خالتي حليمة (تاهي جارتنا) والمصيبة لقينا البلاصة عامرة !! على زهري جيت لقيت نهاد ورباعتها شادين داك الحيط ولنفس النوايا ديالنا سبحان باش تعرفو مستوى يأس بنات حومتي
الحاصول شدينا الدور في قنت آخر وبقينا مجمهرين تما تقول شادين النوبة في سبيطار الحومة حتى خرج رضى الدبدوب كانت المفاجأة التي أبكت الملايين ..نعم عزيزي القارئ..
رضى كان كيما تخيلت فارس أحلامي تماما الخالق الناطق كيفا جرات أنا بنفسي مافاهماش المهم كنت نسمع ديك كلمة حب من النظرة الأولى في الأفلام وماكنتش نفهمها يعني كنت نعرف كين الإعجاب بالشكل عامة وحتى تعرفي على الشخصية وتعاشريها عاد يكون الحب (شفتو راني مرة مرة نولي حكيمة وكانتفلسف تبارك الله علي) ولكن عمري فكرت بلي كاين الحب زعما الحووووب ديال بصاح تاليوم فاش ششفت فارس أحلامي
خرج السي رضا ودار كرسي حدا الباب وحط رجل فوق الأخرى وبدا يقرا واحد الكتاب في ديك اللحظة البنات الطايحة فيهم كثر من النايضة …أنا بقيت غير كانشوف كانشوف فيه وهو فاش هز راسو وشاف في دغيا حدرت راسي وماقدرتش نشوف في عينيه
داك النهار رجعت فيه للدار فاش دخلت تلقاتلي الوالدة بنفس السنفونية
فين كنتي يابنت الحرام الله يعطيك الخلا شي نهار تجيبلي شي مصيبة إيمتا نتهنا منك وتجوجي وتعطيني التيساع الناس تخرخ من كرشها الولاد وأنا نخرج الزمر و الفقايس .. بقيت كانشوف فيها بحال يلا كانتصت لشي أغنية من أغاني عبد الحليم حافظ هديك ديال: حاجة غريبة حاجة غريبة الدنيا لها طعم جديد.. ماعلينا دخلت بيتي سديت الباب وتلاحيت فوق ناموسيتي المحفرة من كثرة النعاس وبديت نحلم برضى والعرس ديالنا وشهر العسل والدخلة…تقزدرت ياكو ؟مالنا مانحلموش أنا زينة وهو زين والله يوقف راسين في الحلال قولو آمين..
فقت الصباح مع العشرة بكرت على غير العادة ماعرفت كيدرتلها مشيت للكوزينة لقيت الوالدة كاتغسل في الماعن ديال الفطور
وأنا نبوسها في حناكها ونحيدليها الماعن من يديها وقتليها غير خليني أنا نغسلهم الواليدة ماتصوروش النظرة لي كانت على وجهها
فبعد ماكنت نهز القشوع لي حنجرت فيهوم بضربات متتالية بسلاح الشطابة(الوالدة عندي شوية عنيفة دعيو معايا) كانوض بكري وكانبدا نغسل في الماعن مسحات يديها وبدات تقلب لي في راسي لا تكون في شي سخانة ولا شي عجب
السخانة مافيكش ياكما شي زبلة زبلتيها هادي؟
أنا:حشومة عليك امي جرحتي مشاعري في عوض ما تفرحي و اتشجعيني وتشدي بيدي وتزيدي بي القدام …
الواليدة:لاوه ماطلبتي غير الساهل و نجيبلك الدقة الراكشية وندبح ليك شي عجل
أنا:إيوا هانتي بديتي تفكري الميمة يخليك ليلي
الواليدة: يخليك بالخلا أنا شامة شي ريحة ماشي هي هاديك
أنا:والله ما أنا الميمة
شافت في الواليدة واحد النظرة بحال هاديك ديال سوبيرمان لا عقلتو عليها فاش كايخرج اللايزر من عينيه وخلاتني ومشات
المهم كملت الماعن وبقيت كانضحك في خاطري وكانتفكر حبيب القلب وأنا كانشير ليه وأنا في العمارية وضربت تجفيفة فاعلة تاركة للدار وخملت بيتي كاع هادشي درو بواحد النشاط عجيب ياسلام ملي ساليت دوشت قاديت الحالة لبست واحد الكسوة مخبياها ليام الحزة بحال هاد النهار قصيرة حد الركبة درت بغوشينك وماكياج خفيف وتسنيت الواليدة حتى خرجات تقدى وأنا نسلت صيفت ميساج لمريم وقتلها نتلاقاو في المكان المعلوم… فاش تلاقينا قاتلي
هاي هاي هاي على التبوكيصة لي شافك يقول ماشي هي هادي لمياء لي الدبانة ملي دور عليها تحصل في شعكاكتها
أنا:تي سكتينا الله يعطيك الخلا طفرتيها نتي بشعكاكتك راكي غير منعساها بالترطيبات أوف باراكا علي من المعيور الصباح لله خسرتيلي المود
مريم:خسرتلك المود؟ الله يعطينا وجهك ياوجه الحديدة بقينا واقفين وكي العادة خرج رضى حط الكرسي وبدا يقرا في الكتاب وأنا حالة في فمي على مصراعيه
شحال كان يبان كوووول فاش كان يجلس يقرا خطار وصافي ومرة مرة كان يطلع عينيه في وفاش يقشعني كانتخبا زعما واخا خفيفة حشومية
المهم بقينا سيمانة هاكدا وبدا يخرج واحد الخبر ديال خالتي الزوهرة كاتقلب على المرة لولدها داكشي علاش جات من الرباط وجابتو معاها
تما أنا فشلو ركابي و فكرت فارس أحلامي غادي يطير من يدي الحومة عامرة بنات وخالتي الزوهرة ماعندهاش مع الواليدة بزاف مشيت فيها وضاعمن يدي حب حياتي..
داك النهار ماخرجتش من الدار بديت ناعسة في بيتي وسادة علي كانتصت في أغاني عبد الحليم حافظ
هاد المرة في ديك الأغنية ديال قال ايه جاى الزمان يداوينا من إييييه جاي يازمان يا زمان تداوييينا …
تنهيدة مورا تنهيدة وأنا مجبدة من فوق الناموسية وحاسة زماني كايتسلت من يدي شوية كانسمع الدقان في الباب تقول بوليس الآداب حليت لقيت خويا الصغير أسامة غوت عليه قتلو
مالك نتا جاي فارع علي الباب يخ كي قالت مي كرشها تخرج غير الزمر
أسامة:ياك هي مابغيتيش تعرفي شكون جا عندنا
أنا:شكون غادي يجي مثلا براد بيت وتريكته تكون غير خالتي حليمة باقي غا تهز قشها وتجي تسكن عندنا
أسامة: وا لا خالتي الزووووووهرة
أنا:عاود عاود شكون؟خالتي الزوهرة؟!!!!!
فاش سمعت خالتي الزوهرة ردعت الباب في وجه أسامة ومشيت كانجري حتى ضربت صبع رجلي الصغير مع رجل الناموسية
ولكن ماعنديش الوقت للآه والآخ بديت نقاد راسي ولبس وماكييت كولشي درته في 10 الدقايق خرجت ضارباها بجرية حتى الصالون تقلت راسي وجيت داخلة بحال شي طاووس بلاتي كانحسب في نحط رجلي سلمت على الواليدة بحال يلا ست سنين ماشافتني و دزت سلمت على خالتي الزهرة بواحد الحشمة والرقة
فاش شافتني قالت:تبارك الله تبارك الله على العزبة كبرتي وزيانتي العفريتة
وأنا نجي خارجة حادرة راسي في الأرض وغير خرجت حطيت ودني حدا الباب وبديت كانتصت
داك شي ديال الثرثرة دخلتو من ودن وخرجتو من لوخرى حتى وصلت المقطع لي سمعت فيه سميت رضى حليت ودني مزيآآان
وفاش سمعت بلي رضى شافني وعجبتو وبغا يتزوجني غوت مرة وحدة
حسيت براسي وحطيت يدي فوق فمي الواليدة وخالتي زهور خرجو يجريو و شافوني لاصقة حدا الباب مالقيت مانقول
بقيت غير حالة فمي فكرت في كذبة سريعة وقتليهم بلي طوبا دازت من حدايا… خالتي الزوهرة بدات تضحك وقالت: ههههه وييه دوك الطوبات الله يقطع لباباهوم الجذر كايخلعو
مي بقات تخنزر في وتغدد تما عرفت راسي ديك العشية واكلة وموزعة ..مشاو رجعو للصالون وأنا مشيت طايرة للكوزينا كانوجد في آتاي وأنا فرحانة وكانغني ماتصوروش درجة فرحتي كنت غانطير ونرفرف في الفضاء
جات الوالدة دخلات لقاتني كانوجد في آتاي تخلعت وتزعزعت قاتلي
آش تاديري؟!!
هانتي كاتشوفي يا الميمة الحبيبة كانوجد آتاي لجارتنا العزيزة
الواليدة: من إيمتا ونتي كاتوجدي آتاي لشي حد!!!تي أصلا كاتعرفي ليه
أنا:وهانتي أمي ماتحبطينيش تاني تاواحد مازاد معلم
المهم غير بالسياسة والفن جريت على مي وبقيت كانوجد بقششت الكوزينة كلها زنكة زنكة قصدي باب باب وبواطة وبواطة ويالهول ماوجدت هاللوز هالبيستاش مخبي جابتو خالتي من فرنسا من الصيف لي داز ومي مخبعاه!يا ربي السلامة ..المهم صايبت كولشي وجبدت الميعنات الخاصين بل في أي بي يعني غير الشخصيات المهمة أكيد عدوزتي المستقبلية ضروري
حطيت داكشي وسط ذهول الواليدة جلست حداها كانفرغ في أتاي وأنا نحس بالقريص طالع معايا وهي تاتقول بطرف فمها:واخا يوا بنت الحرام حسابنا من بعد…

يتبع…
الجزء التاني 

About admin

شوف هاد الموضوع

قصص بعنوان مجانين الدارالبيضاء

  تحت الشتااء لي نازلا خيط من السما ولي كيقولواا جاياا وجايبا معاها الخير هادشي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *