الرئيسية / قصص غريبة / قصة بعنوان … نحاس ‫‏مطلي‬ بالذهب الجزء التاني

قصة بعنوان … نحاس ‫‏مطلي‬ بالذهب الجزء التاني

 
وأنا نغوت:آآآح آمي قسحتيني
الواليدة بدات تصفار وتخضار وتضحك بحال ديك الضحة تاع راس الحولي فاش تايكون يتشوط و أنا بقيت كانجهز نفسي نفسيا وجسمانيا للعصا هاد الليلة
جلسنا شربنا أتاي وبقيت أنا ساكتة وحادرة راسي شوية هدرات خالتي الزوهرة: تبارك الله تبارك الله على الزين والتباتة عرفتيني آبنتي لاش جيت هنا ياك؟
أنا بديت نتزنك ونحشم
خالتي الزوهرة: إيوا راني داكرت مع ميمتك قاتلي ضروري نسولو البنت قتليها ماقلتي عيب إيوا شنو قلتي يا ب نتي موافقة ولا ..
أنا: آه آه موافقة موآآآفقة أخالتي …
خالتي الزوهرة سكتات وبقات تضحك وأنا عقت براسي كحلتها الخفة ديالي بانت وخرجت أصلا كانت هاديك أطول مدة نخبي فيها خفتي ماعرفت منين جاني هاد العقل…
المهم أنا نضت وكملت على برا وخليتهم يتافقو إيمتا يجي حبيبي يشوفني ويخطبوني رسميا من عند الواليد
فاش مشات خالتي زهور يمكن ليكم تخيلو مي آش دارت لي بقيت نطلبها غير وجهي ماتقربوش خفت لا تبان زروقية العين في تصور العرس..
كليت لي قسم الله ديك العشية وحمدت الله وشكرتو حتى خرجت منها بدون عاهات مستديمة وكاع داك العصا لي كليت فاش سخفت الواليدة قتليها :
والله آمي حتى ضرب الحبيب زي أكل الزبيب وخليها تهاوش مع راسها ودخلت بيتي ورجعت تاني نحلم بفتى أحلامي
تخيلت راسي لابسة غوب دو سواغي كحل وشيك بزاف ورافعة شعري ورضى لابس كوستيم ومع هو طويل جا يحمق
وأنا دايرة يدي في دراعه وداخلين ريسطو ياباني رآآآقي و فاش جا السرباي عطانا المينو أنا قلت للسرباي: عافاك جيبليا salade chinoise au poulet pour l’entrée و les sushis avec la sauce soja و le dessert بلاش je suis au régime ورضى فاش شافني تانكوموندي بالفرونسي زاد تزعط في وقال واووو مراتي شحال مثقفة شدلي في يدي وباسها وفاش حطولنا الماكلة هز رضى بدوك الخشبات شوية لاسالاد باش يوكلني وقالي :حبيبة قولي آآآآآآه وأنا نقول آآآآآآه ….َآآآآآآآآآآآآآآآخخخ
حسيت بالركلة طالعة معا جنابي حليت عيني لقيت البزقول ديال خويا أسامة تايركل في
تي مالكي طراشيتي نص ساعة وأنا نقولك نوضي بّا بغا يهدر معاك
أنا: تعرف دابا يا وليدي يا أسامة وكان نلحق عليك تانردك كفتة
نضت كانجري عليه وهو تايهرب وفاش شديتو سلختو بالعصا (عندن العنف في العائلة حاجة طبيعية دابا تولفو معاه)
وهو تايغوت واّمي !وا بّا! خرج الواليد لقاني تاندقدق فيه وغوت تغويتة وحدة خلاني جامدة في في بلاصتي
باراكا!!!! واش نتي باقا مابغيتيش ديري عقلك !!واش الناس كايخطبو فيك ونتي مازال كاطيري في المقلاة
دار عند الواليدة وقالها :واش هادي تصلاح لشي زواج الله يهديك.. زيدي تحركي قدامي بغيت نهدر معاك
الواليد كانت عليه الهيبة كيما نقولو يعني هدرة وحدة مايزيدش فوقها ماشي بحال الواليدة سلخيي غوتي دعي نتاحري كاع شكون داها فيك ..فاش قالي بغيت نهدر معاك تما عرفت القضية فيها محاضرة ومواعظ
دخلت جلست ساكتة وهو يهدر:
شوف آبنتي نتي راك باقا صغيرة وحتى العقل الله يجيب ماعندك حتى غرام والزواج راه مسؤوليه كبيرة ماشي غير آجي وتزوج راه تابعو شلا حوايج وخاصه الصبر والحكمة و..
مانكدبش عليكم بقيت كانتصنت حتى لكلمة الزواج راه مسؤوولية تما درت لمخي atteindre حبس
الواليد زاد في الهرود وأنا مشيييت نسرح في شي كوكب آخر حتى وصل: واش متأكدة راكي موافقة على هاد الزواج؟
أنا:آه؟ آه أبا آه والله تامتأكدة
الواليد:إيوا ملاعندي مانزيدك غير الله يكمل عليك بالخير آبنتي والله يهديك
هزيت يدي للسما وقلت:آميييييين.. صونات خالتي الزوهرة على الواليدة باش تشد موعد باش يجيو يخطبوني رسميا؛ شتو الناس الكلاص 2 دروبا بيناتنا وتاتصوني في التيليفون الصراحة خالتي الزوهرة غاتحولات للرباط تكلاصآآات
المهم بداو التجهيزات على قدم وساق الواليدة بدات تجمع في ال ك راكيب وترمي فوق السطاح وبدات حملة النظافة والتخمال والتوجاد للشهيوات وزيد وزيد وأنا سادة على راسي في بيتي مع مريم تاتوريني الثقافة الزوجية مع هي عندها خبرة في داكشي بقات تشرحلي كيفاش…ويلي ويلي حشمت
جات مي تاتهرس علينا الباب بالدقان
توما خرجو من تما آش تاديرو نتي وياها
مريم:أوالو أخالتي غير تانوريلها كيدير للكسكسو
بقينا كانضحكو شوية خرجات مريم مشات لدارهم وبقيت أنا في بيتي كانوجد راسي لبست واحد القفطان بيض خفيف ودرت واحد المشطة سامبل و مادرت غير فوندوتان وكحل زعما بغيتو يشوفني على طبيعتي أنا أأصلا بماكياج ولا بلا بيه زينة زينة خرجت ومشيت عند مي في الكوزينة قتليها :نعاونك في شي حاجة أميمتي الحبيبة؟
الواليدة: ميمتي الحبيبة …خلاوها المصريين اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب
سمعت الصونات في الباب وجيت كانجري والواليدة تشنق علي من العنق ديال القفطان
ويلي واش كاين شي وحدة تمشي تحل للخطابها ؟!! لا لا نتي موحال واش يكملو عليك
أنا:أووووف آمي ماهنا فال عندك الله يستر يلا مشاو هادو والله لا تزوجتلك والله تانبورليك هنا
مشا الواليد يحل الباب وبقيت أنا كانشوف فيهم من ورا الباب ديال الكوزينة وأنا نقشع حب حياتي كنت غاندوب أعباد الله واش هاد الزين كامل غايتزوج بي أنا
آآآآآآآه صراحة سطاني آش ندير هاد شي غير من البعيد وعمرنا هدرنا آه يآآاني
بقاو كايهدرو في أمور العرس والصداق و داكشي أنا دخلت البلاطو ديال العصير وأنا خاشيا راسي فيه فاش وصلت الطبلة طلعت فيه عيني لقيتو تايشوف في دخلت في الطبلة ديريكت وقلبت الكيسان كلهم بالعصير لي فيهوم فوقها !!!!النص جا فوق الواليد والنص فوق خالتي الزوهرة
في لحظة تبدل لوني وليت بحال شي ماطيشة ووحشمت بزاف ولكن ماعليش غير حبيبي ماقاستو حتى قطرة وماضيعتش ليه الحطة..في ديك الساعة ماعرفت ماندير غير خرجت كانجري للكوزينة وخالتي الزوهرة كاضحاك وتقول ماعليش آبنتي ماطرا باس والواليد وكان ماحشم وكان زرقلي عيني..هربت للكوزينة وأنا بغيت نموت حشمت راسي قدام فتى أحلامي وعدوزتي فاش شافتني الواليدة داخلة ماتانشوفش قدامي قالتي:درتي شي مصيبة ياك أنا عارفة ديك الخفة ديالك
وهو يدخل الواليد يغوت: زيدي مسحي وجمعي داكشي لي دارت بنتك لا حول ولا قوة إلا بالله واش حتى بلاطو ماعرفتي تهزيه نيشان والله ماعرفت آش بغاو فيك هاد الناس
مشات الواليدة جمعات الروينة ومسحات وأنا بقيت في الكوزينة شوية عيطو علي ومشيت جلست معاهم وكانت هاديك أول مرة نسمع فيها صوت محبوبي فاش سلمت عليه وقالي لاباس عليك ماتخيلوش إحساسي رائع رائع رائع جلست وبقيت ساكتة وهدرات خالتي الزوهرة: إيوا مالها عروستنا ساكتة ههههه
أنا زدت غرقت في حوايجي المهم بقينا هاكداك ورضى حتى هو بقا ساكت وماهدرش كان كالم بزاف
تافقو على كولشي حدايا على تلباس الخواتم والعرس لي كان بعد 15 يوم حيت رضى بغا يرجع لخدمته قبل ماتسالي العطلة أنا كنت فرحانة بزاف حيت ماغاديش طول الخطبة … وفاش سالاو وجاو خارجين بقيت كانتسنا منه يطلب مني نمرة التيليفون ولكن ماطلبهاش قلت ماعليش يمكن حشم من الواليد..
هاديك الليلة بت فايقة وماقدرتش نعس من الفرحة ربي كمل علي بلي بغاه قلبي وبلا عذاب ولا هم يحزنون
حسيت راسي عندي واحد الزهر يهرس الحجر ملي عجبتو والحومة عامرة بنات يمكن ديك السيمانة لي كنت حاضياه فيها من بعيد كان يشوفني وتما تغرم بي ..المهم مانقدرش نوصفليكم إحساسي وغير لي مجربة غادي تفهمني…
في الغد وجدت راسي باش نخرجو أنا والواليدة للسوق 15 يوم راه مدة قصيرة وخاصني نزرب باش نوجد جهازي في 2 سيمانات ماشي ساهلة مشينا تقدينا ورجعنا في حالنا وفاش رجعنا قلت للواليدة:
عافاك أمي خلينا ندوزو على خالتي الزوهرة
الواليدة:واش تسطيتي واش البارح جاو خطبوك واليوم بغيتينا نمشي عندهم بغيتي يقولو علينا ماتيقنا إيمتا خطبوك!
أنا:عافاك آمي عافاك عافاك عافاك
الواليدة: تشعل فيك عافية زيدي تحركي قدامي ماتخلينيش نتفك قدام عباد الله
مشينا للدار وتما خليت الواليدة حتى دخلات توضى أنا طلقت المسجلة وسديت باب بيتي وتسلتت على برا… مشيت وأنا كانفرفر على دار محبوبي ومالقيتوش جالس قدام الباب كيما ديما يقرا في الكتاب قربت ودقيت في الباب وحلات عليا خالتي الزوهرة فاش شافتني حسيت بيها بحال لا استغربت سلمت عليها وقاتلي :نعام آبنتي بغيتي شي حاجة؟أنا ديك الساعة تربط لساني أيييه لسآآني لي كاتقول عليه الواليدة لسانك ولا طويل وخاصو يتقطع .بقيت غير كانفرنس وتزنكت تما فاش حسات بي وقاتلي:زيدي زيدي دخلي آبنتي سمحيلي ماعرفت فين كان بالي سرحان ماعرضتش عليك… دخلت للدار وجلسنا في الصالون وأنا جلست حدا الباب وبقيت كانطل من هنا ومن هناك بحثا عن محبوبي والو مالقيتوش هدرات خالتي الزوهرة قاتلي :اليووم بقيت بوحدي في الدار رضى مشا للسوق يتقدا لي مزيان لي جيتي آبنتي تونسيني
أنا:رضى ماكاينش!
خالتي الزوهرة: واراني قتليك خرج يتقدى هههههههه
أنا:آآآآه ومزيان…
خالتي الزوهرة: نوض ندير كويس آتاي نجمعو عليه
أنا غوتت وجمعت الوقفة: لا آخالتي الزوهرة!!! أنا غير جيت نطل عليك ونشوفك واش لاباس وصآافي خاصني نمشي للدار
خالتي الزوهرة: إيوا يالله جيتي آبنتي مالك مزروبة
أنا: لا لا خاصني نمشي يالله خليتك على خير
جيت بغيت نسلم عليها وأنا نسمع الباب يتحل وحزر فزر مين ياترى؟ محبوبي وفتى أحلامي هاز الخناشي والمصروف وداخل وآاو فاش شفتو هاز الميكات كياني تقلب وتشقلب يعني حتى وهو هاز الميكة بوكوص شكون دعا لي بيه شكون والواليدة كاتدعي علي غير بالخلا بغيت غا نعرف شكون
فاش شفتو خارج رجعت جلست
خالتي الزوهرة: ماشي كنتي مزروبة آبنتي
أنا: آه؟… لا غير…آآآي كرشي وجعاتني
خالتي الزوهرة: ياك لاباس آبنتي
أنا: لا والو باس آخالتي غير المصران كايديرلي هاكا بعض المرات
خالتي الزوهرة شافت واحد النظرة غريبة وتمتمت شي حاجة ماسمعتهاش وقالت:
باقا صغيرة على المصارن أبنتي ياك بعدا ماشي شي حاجة صعيبة
أنا:لا لا آخالتي ماتخافيش صحتي بحال الحلوفة كوني هانية
مع ديك الحلوفة دخل محبوبي ناريييي تخيلو دخل لقاني كانقول على راسي حلوفة الحاصول نيت لساني خاصو القطع على قولة الواليدة
بقا قلبي كايضرب كايضرب فاش سلم علي وجلس بقا كايعاود لمو على السوق وأنا كانشوووف فيه
خالتي الزوهرة فهمات راسها وناضت وخلاتنا بوحدنا وأنا ححشمت الصراحة ماعرفت منين جاني الحيا بقيت جالسة كانتسناه يهدر معايا ولكن والو السيد فات الحيا لهيه تما هدرت أنا
عاودلي على الرباط زوينة؟
رضى:آه كبيرة وزوينة
أنا:نتا أستاذ ياك شمن مادة؟
رضى: المات
أنا:واو كانحماق على المات(أكثر مادة كنت زرقة فيها)
بديت نثرثر وسولتو على الخدمة سولتو على فين ساكن سولتو آش يعجبو ياكل سولتو آش مايعجبوش السيد بقا كايجاوب بحال يلا راه في إستجواب شوية حسيت براسي عيقت وأنا نسكت شوية كانسمع الدقان في الباب فاش حلات خالتي الزوهرة عيطات لي قاتلي صاحبتك تاتسول عليك فاش شفت مريم نارييي عرفتها الواليدة لي مصيفتاها قفآارت علي… أنا: مريم ؟آآآآه تكون مي موجدا الغدا وسيفطاتها تعيط علي(الغدا؟هههآآاي قولي العمود ديال الشطابة قولي السلك ديال الضو)
المهم مابغيت نفرش راسي قدام محبوبي نضت بكل هدوء أعصاب ومديت يدي وسلمت عليه وأنا كانتفرنس وكانرمش في عيني سلمت على خالتي الزوهرة وخرجت
مريم:ويلي على الفريفرة واش تي البارح لي خطبوك آش جاية كاديري هنا
أنا:أوف يا مريم لاتزيدينيش تانتي ماقدرتش نصبر ومانشوفوش أصاحبتي كانحبو فهميني عفاك زعما راكي مجربة
مريم:يعطيك حبة في اللسان وكان أنا في بلاصتو ولله لا كملت عليك
أنا:زعما راكي مطفراه مع داك خطيبك بو سنادر وكان ماشي خوتك لي كانو غايطحنوه وكان راه زهق شحال هادي
مريم:بزاف عليك عمر تايحماق علي و خمس سنيييين يالالة وحنا مع بعضياتنا مايقدرش يعيش بلا بي
أنا: تي واش كاضحكي على راسك ولا علي ولا شكون باز وصافي
المهم من تما وحنا نتناكرو حتى وصلنا الدار وبلا مانعاودلكم نفس القصة كليت لي قسم الله وسمعت الأسطوانة المشروخة دخلتها من ودن وخرجتها من الأخرى ودخلت بيتي عمرت ودني وبديت نحلم بنهار لي غادي نتجمعو أنا وحبيبي..
ماعرفتش واش غير أنا ولا ؟كاع البنات تايكونو مخلوعات من نهار عرسهم ولكن أنا بالعكس كنت مستنياه على نار ياك مافيها والو بعدا؟وشنو فيها كاع إيلا البنت كانت تسنا نهار عرسها ياك المفروض هاديك أجمل ليلة في حياتها علاش نتخلع ونخاف أصلا مريم قاتلي غير بحال الشوكة.. ويلي ويلي والله تاتقزدرت
نبدلو الموضوع حسن مايلبسونا الكري
دازو دوك الزوج سيمانات بحال عامين بالنسبة لي كنت كانبغي نهرب نطل على محبوبي ساعا الواليدة ولات طرق علي الباب بالساروت عييت نحتج عييت ندير إضرابات هددت بالإنتحار قاتلي:
وكان غاديريها نيت نتهنا من همك 4 طباسل كسكسو يقضيو الغرض
المرة الوحيدة قبل العرس لي شفت فيها رضى نهار درنا العقد ولبسنا الخواتم وعرضت علينا خالتي الزوهرة للعشا واخا هاكداك ما متعتش بيه عويناتي حيت كنا مجموعين ومّي كل مرة طلع معايا بقرصة
وصل نهار العرس داوني البنات للحمام وسط الزغارت والشطيح والرديح درت تدويشة فاعلة تاركة ورجعت للدار قاداتلي الكافورة وصايبآت لي نقشت جاو البنات وداز جو رائع وفي الليل جات النكافة وصايبت لي التكشيطة المهم تعاملت معاملة الأميرة شحال كنت فرحانة وشحال عجبني الحال
من بعد العشا جا مولاي السلطان أنا فاش شفتو كنت غانسخف تخيلو معايا كيفاش كنت مزعوطة فيه وهو هاز الميكات ديال المصروف ودابا ضارب الحطة الكوستيم بلو ماغين الكرافاط حتى هي والكوبة ديال الشعر …قلبي الصغير لا يتحمل
دازت ديك الليلة بحال الحلم بالنسبة لي وكانت فرحتي كبيرة لدرجة خفت على راسي منها واخا ختكم هبيلة وماعندها عقل ولكن كنت مخلوعة من ديك السعادة لي كنت فيها… دخلنا البيت وسط الزغارت والفرحة وأنا كنت جلست فوق ناموسيتي و قلبي كايضرب بواحد السرعة ماشي طبيعية وقد ماكنت فرحانة قد ماوليت مخلوعة بقيت خاشية راسي في الأرض ورضى كايحيد حوايجو حشمت بزاف لبس بيجامتو طلع للناموسية ونعس!
أنا مافهمت والو واش هي هادي ليلة العرس؟واش العريس كاينعس بلاما يقول حتى كلمة ويخلي العروسة حالة فهما كاتشوف فيه؟
كاع الخفة لي كانت في وكثرة الهدرة ماقدرت نقول حتى حاجة أصلا آش غانقول نقولو مالك خليتني ونعست..بدلت حوايجي ولبست حوايج النعاس مسحت كاع المكياج لي كان في وجهي ودخلت حتى أنا في الناموسية بلا مانقول حتى كلمة ديك الليلة كانت غريبة بزاف نعست فيها حدا الراجل لي كنت نتسنا النهار لي نتجمعو فيه بفارغ الصبر وملي جا حسيت راسي ناعسة بوحدي في الفراش وكأني مع خشبة
عيت نتقلب عييت ندير حركة والو كيف مانعس وعطاني ضهره بقينا هاكداك … أنا ما تغمضوش لي العينين الليلة كاملة حتى صبح الحال داني النعاس وكاع الأفكار كايدورو في مخي حاولت نلقى الأسباب والو ماقدرتش منين ضرباتني الفيقة مالقيتوش حدايا بغيت نخرج بالزربة تفكرت راسي راني بحوايج النعاس لبست قفطاني الأبيض وخرجت كانو الناس باقيين كايدورو عندنا تما فاش شافوني بداو الزغارت أنا ماعرفت باش تبليت قربات عندي خالتي الزوهرة وسولاتني:
أمدرا كيداز داكشي؟
آه شنو.. خالتي الزوهرة بقات تشوف في وكاضحك وأنا بالزربة فهمت وقلت لي طاح لي في بالي
مزيان آخالتي الحمد لله
تما فرحات وبدات تضحك وتزغرت وأنا ربي لي عالم بي …مشيت غسلت وقاديت حالتي ورضىى دخل للبيت فاش كنت كانقاد هدرت معاه قتليه:صباح الخير
شاف في وجاوبني:آه صباح الخير.. هز الفيستا ديالو وجا خارج …حسيت بالخنقة واش هادا راجلي ولا كيفاش علاش كاع هاد البرود ماشي هاد شي لي كنت متخيلة! جاو دارنا جاوبو لي الفطور وسط فرحة وزغارت الكل فاش لقات مي الفرصة جراتني وسولتني نفس السؤال سبحان الله و أنا كنت موجدة راسي ليه وجاوبتها بنفس الجواب لي جاوبت بيه خالتي الزوهرة.. شوية جريت مريم معايا للبيت وهي تقول لي:
ويلي فين مدخلاني دابا يجي راجلك يبغي يدخل يلقاني هنا
أنا:راه خارج ماراهش هنا..
مريم:ونتي مالكي بنتي لي مسخسخة باينا فيك هاد الليلة بقيتي فايقة تالصباح ههههههه
أنا:أه بقيت فايقة تالصباح ولكن ماشي لي في بالك
مريم:كيفاش مافهمتش؟
أنا:راه ماوقع بيناتنا والو
مريم:كيفاش؟! وعلاش
عاودتليها كولشي وحلفتها ماتقول لحتى مخلوق تما قالت لي:آويلي ياكما يكون…
أنا:لا لا أكيد كان عيان وصافي
مريم :كيفاش عيان واش كاين شي حد ينعس في ليلة عرسه؟! لا لا هادشي في شكل ضروري تفهمي منو مالو
أنا:ماعرفت آش ندير أصاحبتي وحق الله… بقيت كآتمة داكشي في قلبي أنا بنفسي ماعرفتش مني جاني هاد العقل وهاد الصبر وصل الليل قاديت حالتي وماكييت وفاش دخل نفس لي وقع في ليلة العرس!بدل حوايجو ونعس وأنا بقيت كانشوف فيه وعاودتاني ماقدرت نقول والو واش ممكن داكشي لي قاتلي مريم؟ خاصني نسول ونفهم مالو ولكن ماقدرتش نهدر ماعرفتش علاش
كانو الحوارات مابيناتنا مايفوتوش صباح الخير والسلام عليكم ومع دارهم وباقي الناس كايضحك وكايجمع عادي كانبقا غير نشوف فيه فاش كايضحك بحال إيلا ماشي هو لي كايدخل البيت يولي بحال الجماد بقينا على هاد الحال ديك السيمانة كلها في اليوم السابع قاديت حالتي كيما ديما بقيت كانتسنا فيه وفاش دخل وقفت قلت ليه : بغيت نهدر معاك
شاف في وقال:عيان بغيت نعس..

يتبع…
الجزء التالث و الاخير 

About admin

شوف هاد الموضوع

قصص بعنوان مجانين الدارالبيضاء

  تحت الشتااء لي نازلا خيط من السما ولي كيقولواا جاياا وجايبا معاها الخير هادشي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *